السبت، 6 أكتوبر 2012

تقنية جديدة افتح باب بيتكم بجهازك الذكي الايفون او الاندرويد

بسم الله الرحمن الرحيم





قالت شركة Apigy انها اطلقت تقنية جديدة في مجال الأقفال بإصدار جهاز Lockitron الذي يعمل كعمل القفل العادي ولكن باستخدام الهاتف النقال. جهاز Lockitron يعمل بالبطارية وهو مزود بتقنيات التحكم عن بعد كتقنية بلوتوث و Wi-Fi وتقنية NFC المتوافقة مع الهواتف الذكية التي تدعم الميزة ذاتها، حيث يمكن فتح القفل باستخدام ميزة NFC عن طريق تمرير هاتفه الذكي المتوافق أمام القفل، أو باستخدام البلوتوث المدمج بالهاتف بمجرد توجهه نحو الباب..





 فكرة جهاز Lockitron طرحت لأول مرة في عام 2009 ومع مرور الوقت تطورت وأصبحت متوفرة للاستخدام بشكل أسهل حتى وصولها إلى الشكل التجاري وتوفرها للجميع ، ميزة الجهاز انه يمكن المستخدم من تركيبها أسفل القفل الموجود مسبقاً دون الحاجة لتغييره..



وايضآ يستطيع المستخدم التحكم بالقفل من خلال التطبيق المتوفر على الأجهزة الذكية التي تعمل بأنظمة أندرويد أو iOS مما يسهل أيضاً التحكم بالقفل من أي مكان..

وايضآ يقوم مستشعر من نوع خاص مدمج ضمن القفل بإرسال تنبيهات للمستخدم عند وجود أحد أمام الباب، وفي حال ضياع الهاتف فإنه من الممكن بسهولة تعطيل الحساب الخاص بالتطبيق عن طريق تغيير كلمة السر باستخدام جهاز آخر ويقوم بإرسال رسالة نصية  في كل مرة يُفتح فيها الباب حتى لو كان بواسطة المفتاح العادي..




0 التعليقات:

إرسال تعليق

تعليقك يهمنا